النوتر…وأهميته الكبيرة.

النوتر…وأهميته الكبيرة.
النوتر في تركيا هو موظف عام يتمتع بمؤهلات معينة ووضع قانوني خاص، وهو الذي يعطي الصلاحية القانونية لمختلف المستندات والمعاملات الخاصة بالأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين، ويؤدي واجبات أخرى، من خلال السلطة الممنوحة له بموجب القانون.

النوتر في تركيا ضرورة يتعامل معها كل مقيم ومواطن وقادم إلى تركيا، وهو مكتب (كاتب العدل)، تجري فيه أعمال توثيق كافة الأوراق والمستندات والوثائق، كي لا تضطر أي جهة أخرى للتأكد من صحة الأختام والوثائق، ويدخل في صلاحياته توثيق مختلف أنواع العقود العقارية
أهم الوثائق التي يتم تصديقها من النوتر في تركيا
كثيرة هي الوثائق التي تتطلب تصديق النوتر مثل عقود الزواج، شهادات الدراسة، شهادة القيادة، الهوية الشخصية، جواز السفر، الوكالات العامة والخاصة، عقود البيع والشراء والآجار، إضافة إلى طلبات الدعوة لزيارة تركيا.


ما هي مهام النوتر؟
أولى مهمات النوتر وأهمها، تصديق الوثائق (جوازات السفر، شهادات الميلاد، البطاقة الشخصية، عقود الزواج، عقود الإيجار، وثائق القيادة، شهادات التعليم بمختلف مراحلها)، وكذلك من مهامه الوكالات، العامة والخاصة. إضافة إلى توثيق الاتفاقيات التجارية والتواقيع والأختام، وأي وثيقة تحتاج إلى ترجمة للغة التركية فينبغي أن تكون من مهمات النوتر للتأكيد على صحتها.


كيف أقوم بإجراءات النوترة؟
إن إجراءات النوترة في غاية السهولة، إذ يكفي ترجمة الوثائق المراد تصديقها عبر ترجمان محلف، ثم التوجه إلى مكتب نوتر، وتسليمه الأصل مع الترجمة الممهورة بختم الترجمان المحلف، وبعد دفع التكاليف، يصار إلى تصديق الوثائق واعتمادها رسمياً.
أهمية ترجمة الوثائق إلى اللغة التركية
هناك أهمية كبرى لترجمة الوثائق إلى اللغة التركية، إذ إن الدوائر الرسمية والجامعات والمؤسسات المختلفة لا تقبل وجود أي وثيقة غير مصدقة من كاتب العدل (النوتر).
أين أجد مكاتب النوتر؟
في كل منطقة من مناطق المحافظات التركية مكاتب نوتر، ويمكن البحث عنها عبر تطبيق الخراط في غوغل، الذي يدلنا على أقرب مكتب إلينا.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن