متحف المشاهير الشمعية

0Shares

متحف المشاهير الشمعية

يقع متحف الشمع في إسطنبول تحديداً في شارع الاستقلال احد اهم الاماكن السياحية في إسطنبول ، وهو بالأصل المتحف رقم 21 لسلسلة متاحف الشمع مدام توساودس العالمية.
يحتوي المتحف على منحوتات وتماثيل غاية في الدقة للعديد من السياسيين والرياضيين والممثلين ولأشخاص مؤثرين في العالم .
تتوزع المنحوتات الشمعية في متحف مدام توسو في اسطنبول على ستة أقسام يتم فيها عرض ما يقارب من 60 تمثال لشخصيات محلية وعالمية مشهورة لها بصمتها في مجال العلم والثقافة والفن والسياسة والرياضة .

1-قسم الموسيقى
من أكثر الأقسام تميزاً وجذباً، وذلك لتغير الموسيقى التي يتم تشغيلها عند الوقوف بجانب كل تمثال موجود حيث تم تنسيق حجم ووقت الأغاني بدقة شديدة مما يمكن من سماع أغانيهم دون أن تختلط الأصوات مع بعضها.

يضم هذا القسم منحوتات لبعض الموسيقين الأشهر في العالم كريهانا ومادونا وليدي غاغا بالإضافة إلى أشهر الموسيقين الأتراك مثل زكي مورين وباريش مانكو كما يوجد تمثال لثلاثي المسرح مظهر ، فؤاد ، أوزكان بأزيائهم المسرحية وآلاتهم الموسيقية متجسداً أمامنا كما في زمن الثمانينات.
2- قسم العلوم والثقافة
عندما تدخل إلى قسم العلوم والثقافة في متحف الشمع في اسطنبول ستقف وجهاً لوجه مع تمثال عالم الفيزياء الشهير ألبرت آينشتاين ومؤسس شركة آبل ستيف جوبز ، كما ستنبهر بتمثال مدام ماري توسو مؤسسة متاحف توسو للمنحوتات الشمعية، بمريولها الأزرق ووشاحها الأسود وهي تحمل صينية الشاي الفارغة وكأنها فعلاً تقف أمامك، و تمثال يسار كمال بالإضافة إلى العديد من مشاهير العلم والثقافة كليوناردو دافنشي و موزارت.
3- قسم الرياضة
و الذي يضم تماثيل لأشهر لاعبي كرة القدم والتنس وكرة السلة أمثال رافائيل نادال و اللاعب التركي أردا توران و نيمار و ماريا شارابوفا و التمثال الأشهر للاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
4- قسم التاريخ و القادة
يحتوي متحف الشمع في اسطنبول على منحوتات لشخصيات كان لها كبير الأثر في تغيير مجرى التاريخ، كالسلطان محمد الفاتح و معمار سنان و مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال أتاتورك الذي يظهر واقفاً مرتدياً بدلةً سوداء بقياسات دقيقة و تفاصيل واقعية
5- قسم حفلات كبار الشخصيات
في هذا القسم نجد تماثيل لنجوم و وممثلين و شخصيات كانت من أوائل الأسماء التي يتم دعوتها لحضور حفلات VIP Party ومن هذه الأسماء جوليا روبرتس و براد بيرت ومن تركيا كيفانتش ناتليتوغ وبيرين سات
6- قسم السينما
ولمشاهير السينما حيز خاص ومنفرد في متحف الشمع في اسطنبول حيث تم تجسيد تماثيل لأهم الممثلين والممثلات والمخرجين المهمين في عالم السينما نذكر أهمهم مارلين مونر و أودري هيبورن و جينفر لورانس والمخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ و طارق اكان الأشهر في عالم التمثيل الذي تمَّ نحت تمثاله وهو في منتصف العمر ببدلةٍ سوداء.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن