مدينة كابادوكيا التركية أجمل مدن المناطيد والجن ..

مدينة كابادوكيا التركية أجمل مدن المناطيد والجن ..

_تقع منطقة كابادوكيا، في ولاية “نوشهير”علي بعد 700 كم شمالي مدينة أنطاليا

تعتبر هذه المدينة الرائعة أحد أهم المعالم السياحية التاريخية العجيبة ، والتي شكلت قبل 60 مليون سنة من خلال تفاعل مياه الأمطار والرياح مع الطبقة الرخوة التي تكونت من الحمم والرماد التي تقذفها جبال أرجييس وحسن داغي وجولوداغ
حيث أنها تتمتع بمنظر جمالي طبيعي خلاب، يلفت السياح والزائرين طوال العام حيث أنها تتميز بخصائص سياحية كثيرة لا تعد ولا تحصى التي تتميز بمبانيها الطبيعية التي لا مثيل لها في العالم ومدنها التي تحت الأرض ووديانها وأهميتها التاريخية ومدنها المنسية وأديرتها وكنائسها وخانات المسافرين فيها وأهم مافي ذلك هو جوها الروحي الرائع الذي يُشعر الزائر بالطمأنينة .

و نظراً للطبيعة القارية في كابادوكيا فإنها تكون حارة صيفاً، كما أن هواءها جافاً في هذا الفصل، مما يجعلها ملائمة للتنزه وقضاء الأوقات الممتعة في سمائها عبر المناطيد.

أما في الشتاء فيكون الجو في كابادوكيا مثلجاً وبارداً، حيث تغطي الثلوج القمم الجبلية، وهي فرصة مناسبة للسياح ليستمتعوا بالطقس البارد ويمارسوا الرياضات الشتوية، وأجملها التزلج.

أهم المعالم التاريخية التي تضمها كابادوكيا
1_مداخن الجن
لربما يظهر أن الاسم مخيف وهو بعكس ذلك تماماً، إذ تقع المداخن في القرية الساحرة الحجرية غوريم، والمتميزة بسحر التمدد الطبيعي، عبر مجموعة كبيرة من الجبال والهضاب الصغيرة، التي تغيرت ملامحها بفعل العوامل الطبيعية، ولذا يطلق عليها اسم مداخن الجن ، وتفتح أبوابها يومياً أمام السياح للتجول داخلها.

2_مدينة الجن المخفية تحت الأرض
التي يعود تاريخها إلى العصر البروزني وقد اشتهرت فترة الإمبراطورية البيزنطية في القرنين السادس والسابع الميلاديين، عندما كان المسيحيون يختبئون في كهوف كابادوكيا وفي متاهاتها وأنفاقها هرباً من الغزاة، وأمّا الآن فإن اسطورة مدينة الجن كابادوكيا مفتوحة للزوار، وتحتوي على أربعة مستويات من الغرف والمتاهات.

3_متحف زلفي
الذي يضم مجموعة من المباني والكنائس الأثرية التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن التاسع الميلادي، بالإضافة إلى الكهوف المنحوتة داخل الصحور بفعل عوامل التعرية

4_قرية غوريم
تتميّز هذه القرية بإطلالتها المبهرة على البحار والمتاهات والكهوف، وإن أهم نشاط يمكن للمرء أن يستمتع به في زيارة هذه القرية هو ركوب المنطاد، وزيارة كنيسة عين الشر.

5_قلعة اوشيسار
تعتبر قلعة اوشيسار التاريخية في مدينة كابادوكيا التركية المعلم الأثري الأهم و الأبرز. و هي من أقدم و أجمل المعالم التاريخية السياحية في المدينة. تقع القلعة في نقطة مرتفعة تطل على كامل المدينة في منظر جذاب، و جميل للغاية. حيث المناظر الطبيعية الخلابة و التحف الفنية المنحوتة في الصخر.
و تأتي أهمية القلعة تاريخيا من أنها كانت الحصن الحصين للدفاع عن المدينة ضد هجمات الأعداء
كما أنه يوجد أيضاً بعض المطاعم القريبة التي توفر خدمات الطعام مما يجعل من الرحلة أمراً يسيرا وسهلا .

و تشتهر كابادوكيا أيضًا بالمناطيد الحرارية التي تعد أهم نشاط سياحي بها، ويأتي السياح إلى كابادوكيا خصيصًا ليقوموا بتجربة ركوب تلك المناطيد وليتمتعوا بكل لحظات هذه التجربة الممتعة، ابتداءً من عمليات نفخ المنطاد وإشعال النيران فيه، ثم انتهاءً بانطلاقه في تدرِّج لطيف من الأرض إلى المرتفعات
والتحليق بها في السماء والنظر إلى الطبيعة الخلابة بالأسفل أو التقاط أجمل الصور التذكارية.

اشترك في النقاش