تغيير الاسم عند الحصول على الجنسية التركية

تغيير الاسم عند الحصول على الجنسية التركية

يمكن لمن تقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية أن يغير اسمه كاملاً، وهو خيار للمتقدم وليس إجبارياً.
إن الحالات التي يُغَيَّر فيها الاسم ترتبط برغبة المجنس، فهناك حق يكفله القانون التركي للمتقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية، في أن يغير اسمه بناء على رغبته، وذلك لعوامل تخص المتقدم نفسه.
وهناك حالة تعود إلى كون الاسم يصعب نطقه بالتركية، فهنا ينصح الموظف المتقدمَ إلى الجنسية التركية بتعديل بعض الحروف ليسهل نطقه.

وهناك حالات يكون التغيير فيها إجباريا، كأن يكون الاسم حاملاً معنى سيئاً باللغة التركية
ومن الحالات التي يُضطر فيها إلى التغيير الجزئي وجودُ اسمٍ يحوي حروفا لا تنتمي إلى اللغة التركية مثل حروف (W Q X).

إن تغيير الاسم للحاصل على الجنسية التركية يحتّم عليه إثبات شخصيته لدى الدوائر المختلفة، سواء أكان ذلك في الجامعات أو المصارف أو السفارات أو الدوائر الحكومية ، وذلك بإبراز وثيقة تعديل الاسم التي تصدر من دائرة النفوس، وإذا أراد أن يعرض هويته في بلد أجنبي فيجب أن يحصل على تصديق من الخارجية وسفارة البلد المقصود لإبراز الوثائق اللازمة.

يمكن لمن أراد أن يغير اسمه أن يتوجه من أجل فتح قضية تغيير الاسم إلى المحكمة المدنية الابتدائية، وأما من أراد تغيير بعض الحروف في الاسم بتعديلات طفيفة، فإلى دائرة النفوس في الولاية التي يقيم فيها.

و لا بد من كتابة التماس “ديلكشه” يُظهر الاسم القديم والاسم الجديد المراد التغيير إليه، مع إظهار سبب التغيير. وتقديم كافة البيانات الشخصية الخاصة بالمتقدم، إضافة إلى صورة عن الهوية الشخصية، وتقدم كلها للنفوس

اشترك في النقاش