تركيا والإمارات،والإرتقاء بالعلاقات.

تركيا والإمارات،والإرتقاء بالعلاقات.
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الوقت قد حان لطرح مبادرات السلام والتعاون الاقليمي، مؤكدا أن أمن دولة الامارات وكل دول الخليج هو جزء من أمن بلاده واستقرارها.
وقال أيضا: إن زيارته لأبوظبي، ستتيح الارتقاء أكثر بعلاقات التعاون بين البلدين، مؤكدا أن التقارب التركي الإماراتي يكتسب زخماً جديداً عبر الزيارات المتبادلة.
جاءت تصريحات الرئيس التركي في كلمة له يوم الثلاثاء، خلال لقائه مع مستثمرين ورجال أعمال إماراتيين، في ثاني أيام زيارته الرسمية إلى أبو ظبي.

وأشار أردوغان إلى أن العلاقات التركية الإماراتية انتقلت مع زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد إلى تركيا العام الماضي إلى مرحلة جديدة.
وبين الرئيس التركي أن تركيا والإمارات تمتلكان الإرادة المشتركة والقوية الازمة لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين وتعزيز الاستثمارات.

وأكد أن لقاءاته مع ولي عهد أبو ظبي ، تؤكد هذه الإرادة المشتركة التي تمثّلت بتوقيع البلدين 13 اتفاقية في مجالات مختلفة.
ومع عودة الدفء إلى العلاقات السياسية بين تركيا والإمارات، بدأت الاستثمارات الإماراتية تظهر في العديد من المجالات في تركيا، كقطاعات التمويل والبنوك، والمراكز التجارية والفنادق والمنتجعات السياحية، والقطاعات اللوجستية كشركات الشحن إضافة إلى شركات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت.
كما أعلنت شركة “أبو ظبي العالمية القابضة” أنها تبحث عن فرص استثمار في تركيا في قطاعات تشمل: الرعاية الصحية والصناعة وتصنيع الأغذية، وذلك وفقاً لما أعلنه رئيس الشركة التنفيذي، مشيراً إلى أنه “في اللحظة التي تُفتح أمامنا سوق جديدة يكون فريقنا هناك.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن