المستشار العقاري – ما هو و ما هي معاييره

المستشار العقاري – ما هو و ما هي معاييره

المستشار العقاري ، هو الخيار الأمثل لمن يفكر بشراء عقار في تركيا، ومن أهم النصائح التي يمكن توجيهها لمن يرغب باقتناء عقار جديد في تركيا، الاستعانة بمستشار عقاري صاحب كفاءة في اختصاصه، يكون له عوناً في اختيار العقار المناسب.

يقدم له طلبه حسب تصور العميل و لكن بتقديرات المستشار العقاري حيث يستفيد العميل من كافة مميزات العقار و يعود عليه بعائد ربحي عالي ضمن الإمكانيات المحدودة

كما أن وجود المستشار العقاري الجيد ومكتب الاستشارات العقارية يوفِّر على الباحث عن عقار كثيراً من الوقت والجهد في عملية شراء العقار، متجنباً المخاطر والأخطاء التي تعتري عملية الاختيار ثم الشراء.

ما أهمية المستشار العقاري عند شراء العقار؟

لعل أهمَّ عملية شراء يمكن أن يُقدِم عليها الإنسان في حياته هي شراء المسكن أو العقار، وهي بالنسبة لكثير من الناس أمر يتم القيام به مرَّة واحدة في العمر كله، وإن استعانة المشتري بمستشار عقاري ذي خبرة؛ سيكون حصناً مانعاً له من الانزلاق في أمور تضرُّه من دون أن يشعر؛ كما سيكون ضامناً لعملية شراء مُرضية في الوقت نفسه. وقد قيل في المثل: (مَن شاورَ عاقلاً أخذ نصفَ عقلِه).

معايير اختيار المستشار العقاري المميز؟

يوجد  مجموعة من المعايير،  و أهمها

  1. الشفافية في العمل: يمكن للعميل أن يعتمد مبدأ الشفافية كأساس في اختيار المستشار العقاري، ويتحرى الصدق في أقوالهم وأفعالهم، وهذا يتجلى أمام العميل من أول لقاء له مع مكتب الاستشارات العقارية.
  2. الكفاءة المهنية: يمكن معرفة الكفاءة المهنية والمقدرات العالية، التي يتمتع بها المستشارون العقاريون من خلال تقديم دراسة مستوفية للعقار، والوصول بالعميل إلى درجة الإقناع بشراء أحد العقارات، ويمكن اكتشاف الكفاءة المهنية للمستشار العقاري من خلال تسيير عمليات التقييم العقاري على الوجه المطلوب.
  3. الدقة في المواعيد: يجب أن يتحلى المستشار العقاري بمواعيد دقيقة منذ بداية العمل به، حتى يستطيع أن يحظى بثقة العميل.
  4. السرعة في إنجاز الأعمال، وعدم التواني في حل المسائل، أو المماطلة في تنفيذ الأعمال المطلوبة.

من الضروري أن يجد العميل هذه المعايير في المستشار العقاري، قبل أن يضع ثقته ويتعامل مع إحدى المكاتب الاستشارية.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن